فكرة وثيم «هنا ليبيا» تنفيذ الفنّان : محمّد بشير Huna Libya
معاناة، بين عالمين article comment count is: 1

كوميك: التحرش يحاصر المرأة

تعتبر مشكلة التحرّش من أكثر القضايا المجتمعيّة انتشارا وأهميّة في الفضاءات العامّة عند المرأة. خصوصا مع جهل النّاس، وانعدام الرادع، وضعف القانون، وتضييق الحريّات الشخصيّة، واعتياد المجتمع على العديد من التصرّفات والأقاويل، والتي تعتبر تحرّشا صريحا، وجريمة أخلاقية وقانونية.

ومع شيوع الإنترنت، ودخوله كلّ بيت، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعيّ، وإقبال النّاس عليها؛ انتقلت أعمال التحرّش من العالم الواقعي إلى الافتراضي، حاملة معها، تعقيدات، تزيد الخناق على النساء، وتخفي هُويّة الفاعل أحيانا كثيرة.

يستعرض الكوميك، المعاناة التي تقاسيها المرأة، في العالم الرقمي، من مضايقات، وتحرّش وتنمّر، وتضييق للحريّات والفضاءات الآمنة، والتي تمثّل امتدادا للمضايقات التي تحاصر المرأة في العالم الواقعي، كما تعكس ثقافة مجتمعيّة، تحتاج معالجة عاجلة.

نحو #فضاء_آمن لمستخدمي الإنترنت

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (1)

  1. لابدّ من معرّفة جوانب الحياة الإنسانية جميعها من أفكار وتراث وقيم وعادات وتقاليد تحكم العلاقات الاجتماعية وعلاقات الأفراد وطرق تواصل مع الأخرين يكون محدد بهذا التكوين المجتمعي

    فعندما تتصرف أي تصرف يكون غير متعارف عليه يكون رد الفعل على حسب الصورة النمطية للمجتمع بعكس ما يعتقد صاحب التصرف انه شيء طبيعي

    أرجو ان اكون قد أوضحت شيء لأن الموضوع ذو اطار كبير ومتشعب

    تحياتي لك