فكرة وتنفيذ - مالك الحدّاد Huna Libya
عادات تعيق الزواج article comment count is: 4

كوميك: عزوبية إجبارية

على الرغم من أنّ الزواج عند الكثير من الأسر الليبيّة -وغير الليبيّة- يعتبر محطّة ضروريّة، وغاية لا بدّ منها، مهما كانت رغبة الفرد واستعداده وخططه الخاصّة؛ إلّا أنّ العادات التي تحوطها التقاليد بالزواج تجعل منه أمرا غاية في الصعوبة. ويزيد الوضع الاقتصاديّ المتدهور في البلاد، الأمر تعقيدا.

يستعرض الكوميك التحدّي الاقتصادي الذي يواجه الشّباب الليبيّ المقبل على الزواج؛ خصوصا الذكور، حيث يتحمّل الرجال نصيبا كبيرا من تكاليف الزواج واستعداداته، والتي تحوي طقوسا مبالغا فيها، في مؤسّسة يُفترض أن تكون مبنيّة على الشراكة بين الزوجين.

فهل آن الأوان لكي نعيد النظر في العديد من تقاليدنا، وعلى رأسها التقاليد المرتبطة بالزواج؟

أليست مصروفات الزواج على الطريقة الليبيّة؛ الشريكان أولى بها من غيرهما؟

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (4)

  1. فعلا اصبح شي لايطاق والحاجة التانية مش بس علي الشاب حتي علي البنت تبي ادير زي يلي تشبح فيه في الفيس وتكلف اهلها وهي تمشي وتخلي اهلها غارقين في الدين .

  2. معاكم في كلمة يجب علينا النظر في العديد من تقاليدنا بس نحب نزيد أنه عيب على راجل ما يقدر يفتح بيت يقدم أصلا والواحد سواء بيجوز مرة أو عشرة لكن المرة الأولى ضروري تكون لها نكهتها الخاصة يعني ضروري يوفر كل شي ونذكر أنه أجمل فطور يلي يجي بعد صيام طويل وشاق

  3. يوجد مثل في بلادي الاْردن يقول العزوبية ولا الجيزة الردية فافضل العزوبية من زواج في ظروف تعيسة فالزواج التعيس كالتوحيد المشوه يحطم حياة الانسان ويجعلها جحيما بل من ان تكون عامل اطمئنان فالتوحيد المشوه يجلب الأمراض النفسية بما فيها مرض الاكتئاب المبتسم وبذلك تكون عبادة الأوثان خيرا منه

  4. اصعب شي في الزواج والي يعيق الشاب ومايخليش يفكر فيه … هو المنزل.. هدي اصعب مرحله والباقي ساهل حله.. المنزل صعب ان تبنيه أو أن تشتريه او حتى أن تسكن بالإيجار .. لو وجدو حل لمشكلة المنزل سوف يجدون الحل لي مشكلة الزواج ..