article comment count is: 7

كوميك: المراهقة تحديات قد يزيدها سوء الفهم صعوبة

مرحلة المراهقة مرحلة مهمّة في عمر الإنسان، فيها يبدأ الانتقال التدريجي من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب، وتبدأ ملامح شخصيّته في التشكّل والظهور أكثر.

يستعرض هذا الكوميك بعضا من التحديات التي يواجهها المراهق اليوم، والسلوكيّات التي قد يزيدها سوء الفهم ممّن حوله سوءً.

ابتداء من الصّدامات التي تحدث مع الأهل، وعدم فهم كلٍّ منهما للآخر، فالأهل يعاملونه على أنّه لا يزال طفلا. وانتهاء بضغط الأقران والتنمّر على يد من هم في سِنّه. كلّ ذلك قد يقود إلى مشاكل اجتماعيّة ونفسيّة خطيرة، ما لم يتمّ التعامل معها بوعي.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (7)

  1. عرض رائع وواقعي للمشاكل التي يتعرض لها المراهقون، الرسم جميل وذو مستوى عالٍ، كما ان طريقة الفنان في توضيح بعض هذه المشاكل كأسئلة وافكار تدور في رشد المراهق هي اقرب شيء للحقيقة، فهم في تلك السن يجابهون هذه الافكار كالحروب مع انفسهم، مما يسبب لهم صدمات دائمة قد تتخلخل في طيات تعاملاتهم وتعرقل حياتهم للأبد. تحية للأخ هيثم، وتحية لكم هنا ليبيا لدعمكم حرية التعبير للمبدعين وتوفير المنصة لهم لنشر فنونهم عليها. بالتوفيق.

  2. حبيت الفكره اذ انها توصل الفكره بسلاسه وتعبر عن المراهق الليبي ولا نرا الكثير منها ومن منتجيها في البلاد وبما اني احد مراهقين هذه البلاد احب ان اخربكم انكم على النهج الصحيح

  3. فترة المراهقة بالنسبة للبنات هيا الفترة الي تكتشف فيها مجتمعها الظالم
    الي ايفضل العيال و يعطيهم حريتهم و يقعد كل شي عيب و حرام عشان انت بنت و كبرتي

  4. يا ريتك اديرو حاجة هكي على البنات الي مش حتسدهن صفحة وحدة اتعرضن للحبس و الاضطهاد واذا اطلعن ايتعرضن للتحرش و تسكت ومتقدرش تدوي