ثيم وفكرة «هنا ليبيا» تنفيذ الفنّانة مودّة العبيدي - Huna Libya
تقبّل نفسك وقدّر جسدك article comment count is: 3

كوميك: لا تدع عقلك يبتزّ جسدك

تعرّف صورة الجسد Body Image على أنّها إدراك المرء لجسده، وتصوّره عنه، وما يُبنى على ذلك من موقف تجاهه. وفي الغالب، يتأثّر تصوّر المرء عن جسده بالمجتمع والبيئة المحيطة، والتي تختلف في معاييرها من مكان إلى آخر.

ومع بداية ثورة الاتصالات، والعالم القرية، ودخول زمن السوشيال ميديا؛ تمّ قولبة الجسد كأنّه سِلعة، مع محاولة فرض معايير معيّنة وموحّدة للجمال، من حيث اللون والحجم والشكل والوزن وغيرها.

يناقش الكوميك تأثير التصوّرات الخاطئة حول الجسد، على حياة الفرد، وكيف يُمكن أن يكون ضحيّة تصوّر مشوّه حول جسده. داعيا إلى تقدير الجسد وتضحياته وتقبّله، فلا توجد معايير موحّدة للجمال. فلا تدع عقلك يبتزّ جسدك، ولا تكن ضحيّةً للصورة النمطيّة التي يُروّج لها إعلاميّا، في كلّ مكان.

Don’t Let Your Mind Bully Your Body

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (3)

  1. توجد مقالة رائعة للشهيد ناهض حتر ارجو من اختي الفاضلة مودة العبيدي قرائتها على الغَوغَل بعنوان واهمون وهي لُب الفرق بين النظرة العلمية الجدلية وبين اوهام المثالية الذاتية الفكرية حتى وان ادعت العلمية احيانا بان تضع الحقيقة وتحتكرها وهي ليست موجودة الا في عقلها وليست خارج الوعي الاجتماعي وانعكاسا للدماغ على العالم الموضوعي وتفسيره بعلمية وتغييره على أسس جدلية علمية فكان مقال الشهيد ناهض حتر واهمون تتويجا لكلمة للشهيد وصفي التل تقول واهمون من يعتقد ان وطننا كيانا مصطنعا وانه بلا عزوة ولا تاريخ

  2. الشهيد ناهض حتر كان دائما يقول وطننا الاْردن ليس كيانا مصطنع ولأجل ذلك استشهد لانه كان يرد على كتاب ومسؤولين تعتبر وطننا الاْردن كيانا مصطنعا وليس حضارة عريقة قائمة بذاتها