هنا ليبيا تطلق قسما جديدا تحت عنوان "ضمّة وشدّة" - Huna Libya
بداية جديدة article comment count is: 1

ضمّة وشدّة …. هنا ليبيا يطلق قسما جديدا

أطلق مشروع هنا ليبيا بداية يونيو 2020 قسما جديدا لمنصّته الإلكترونيّة، تحت عنوان “ضمّة وشدّة“.

ويهدف القسم الجديد إلى تقديم معلومات علميّة صحيّة موثوقة للشّباب والشّابات حول الصحّة الجسديّة والإنجابيّة والنفسيّة، ومسائل العلاقات والزواج، إضافة إلى مناقشة القضايا الحقوقيّة كالمساواة بين الجنسين، العنف ضدّ النوع الاجتماعي، وقضايا التحرّش وغيرها.

كما يهدف أيضا، إلى توفير فضاء آمن مفتوح لمناقشة القضايا الاجتماعيّة، داخل نفس الإطار، ومشاركة القصص الواقعيّة، وتزويد المتابعين بالنصيحة الصحيحة وتصحيح الأخطاء الشّائعة، وذلك بالشراكة والعمل مع العديد من الأطبّاء والمختصّين والمؤسّسات ذات الاهتمام المشترك.

واختلافا عن أقسام الموقع الأخرى، يحوي القسم الجديد تصنيفات فرعيّة، جاءت على النحو التالي: صحّة شباب، حبّ وعلاقات، جسد آمن، حمل وولادة.

وعن دلالات اسم “ضمّة وشدّة” أفاد محرّر الموقع أنّ الاسم يحوي دلالات واسعة، ابتداء من الدلالات العاطفيّة لكلمة الضم (سواء ضمّ الأحباب أو ضمّ الأم لجنينها) ومرورا بدلالات العنف والاعتداء والمعاناة، لكلمة الشدّة، وانتهاء بالرمزيّة الحروفيّة لحركتيْ الضمّة والشدّة في اللغة العربيّة”

مشروع هنا ليبيا هو مشروعٌ ثقافيّ شبابيّ للتدوين والإعلام الجديد، يهدف إلى تكوين مساحة آمنة للحوار الصحيّ بين الشّباب الليبيّ، دون إقصاء لأحد، شاملة للجميع، بمختلف الخلفيّات والثقافات والتوجّهات.

وللمشروع منصّة إلكترونيّة تنشر الجديد بشكل مستمرّ، إضافة إلى صفحات نشِطة على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (1)