العنف ضد النوع الاجتماعي Huna Libya
معا نحدث التغيير article comment count is: 4

شراكة جديدة تجمع مشروع هنا ليبيا وصندوق الأمم المتحدة للسكّان

أعلن مشروع هنا ليبيا عن إحدى أهمّ شراكاته هذا العام، والتي ستكون مع صندوق الأمم المتحدة للسكّان ليبيا UNFPA.

وتتمثّل الشراكة في التعاون المشترك في إنتاج محتوى حملات مصغّرة لبعض القضايا الاجتماعيّة والحقوقيّة، سيّما المتعلّقة بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

تشمل هذه القضايا 8 مواضيع رئيسة، ستكون موزّعة خلال النصف الثاني من هذه السّنة (2020). من بينها: العنف الأسري، المساواة بين الجنسين، قضايا النازحين، إضافة إلى الحملة السنوية الدولية المتعلقة بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي (25 نوفمبر – 10 ديسمبر).

الجدير بالذكر أنّه سبق لمشروع هنا ليبيا الشراكة مع الصندوق، العام الماضي (2019) وذلك ضمن حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعيّ، والتي كان لها نتائج وتوصيات مهمّة يُبنى عليها.

هل وجدت هذه الخبر مفيدا؟

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات (4)

  1. ممكن تناقش على ايجاد حلول للنازحين و ذوي الاحتياجات الخاصة و. التعنيف الاسري و العنصرية لكن المساواة بين طرفين كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلكم راع ومسؤول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسؤول عن رعيته، والرجل في أهله راع وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية وهي مسؤولة عن رعيتها.

  2. نتمنا تكاثف الجهود من أجل دعم نفسي اجتماعي قوي للاسر النازحة وهلي برامج مستقبلية لي ايزالة الآثار السلبية التي تعرضت لها كل الاسر وتمكينها من خلق بيئة جديدة نظيفة قوامها التفائل وحب الإيجابية المتمثلة ف البناء الإنسان الطبيعي داخل المجتمع السوي

  3. تابعت أول تعاون بينكم في الزواج الاجباري وعجبني الشغل وطريقة الحوار والعرض ربي يوفقكم والطريق مزال طويله