عن هنا ليبيا

 

هنا ليبيا هي منصة شبابية للتدوين والإعلام الجديد وإحدى المشاريع غير الربحية لمؤسسة RNW Media ، تسعى لتكوين مساحة آمنة للحوار الصحي بين الشباب الليبي بمختلف خلفياته الفكرية، السياسية والعرقية وذلك من أجل مجتمع مترابط ومنفتح على مختلف فئاته. بالإضافة لذلك، تعمل هنا ليبيا على تشجيع صنّاع التغيير والمؤثرين على إيصال أصواتهم ورؤاهم والتعبير عن تطلعاتهم المستقبلية، حيث تُنشر أسبوعياً قصصٌ مؤثرة وأخرى إيجابية لشباب ليبي يسعى نحو التغيير.

بدأ مشروع هنا ليبيا منذ العام 2012 كأحد أقسام موقع “هنا صوتك”، الصوت العربي لإذاعة هولندا العالمية سابقاً (RNW Media)، وقد كان المشروع عبارة عن برنامج إذاعي يبث أثيره عبر الانترنت مستهدفاً الشباب الليبي من عمر 15 إلى 30 سنة، وقد ضمّ المشروع مجموعة من ألمع الكتّاب، الصحفيين والفنانين الليبيين الذين ظلوا عبر سنوات يثرون هنا ليبيا والمستمعين وقراء المنصة بعطاءهم الفكري. حدث لهنا ليبيا تغيير آخر ابتداءً من عام 2017 ليتقدم خطوة أخرى نحو الشباب وليكون صوتهم الحقيقي الذي يبحثون عنه.

نعمل في هنا ليبيا على ثلاث مستويات هي:

  • استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وتقنيات صناعة المحتوى الجديد بالتعاون مع الشباب الطموح، الإيجابي والذي يملك قدراتٍ ورسائل يريد إيصالها أياً كانت الوسيلة التي يفضلها، حيث أننا المنصة الليبية الوحيدة التي تضم على شبكة من المصورين، فنانين الكاريكاتير، صنّاع الفيديو، الكتّاب، الصحفيين، النشطاء وفنانين الكوميك جلّهم من الشباب الليبي الواعد، ما يعطينا ثقة في أنّ ما ننشره للشباب وبالشباب.
  • إجراء الاستبيانات الدورية لمعرفة آراء الشباب الليبي في القضايا التي تهمهم ويشعرون أنها جزء من حياتهم اليومية وتؤثر عليهم، وذلك لعكس آراء الشباب وإيصال أصواتهم للجهات المعنية من المنظمات المحلية والدولية، حيث يصل عدد المشاركين في الاستبيانات التي نطرحها بين 2000 مشارك إلى 6000 مشارك.
  • التعاون مع المنظمات الشبابية المحلية من أجل تنظيم الفعاليات، التجمعات والمؤتمرات الشبابية المحلية على أرض الواقع أو عبر الانترنت، حيث أننا متصلون بقائمة من الشركاء من المنظمات الشبابية الفعالة.

هنا ليبيا…هنا صوتك.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك

فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط، ب‘مكانك قراءة سياسة الخصوصية