حقوق المرأة في ليبيا
هنا ليبيا
article comment count is: 0

استبيان “هنا ليبيا”: حقوق المرأة الليبية

الملفت للنظر وللمرة الثانية في استبيانات “هنا ليبيا”، مشاركة النساء العالية، حيث كانت نسبة المشاركين في الاستطلاع الأخير الذي أجريناه على صفحتنا هنا ليبيا على فيس بوك، والذي تناولنا فيه موضوع “حقوق المرأة الليبية”، بنسبة (71%) للإناث و(29%) للذكور. وقد استخدم (71%) من المشاركين جهاز الموبايل، مقابل (29%) استخدموا جهاز الكمبيوتر. تكون الاستطلاع من 5 أسئلة وجاءت النتائج كالآتي:

 

–         (77.7%) يرون بأن الشريعة الإسلامية لا تتعارض مع حقوق المرأة، و(11.6%) يرون بأن الشريعة الإسلامية تتعارض مع حقوق المرأة، بينما جاوب (10.6%) بأنهم لا يعرفون.

–         (53.4%) يوافقون على تولي المرأة منصباً سياسياً كبيراً، و(46.6%) لا يوافقون على تولي المرأة منصباً سياسياً كبيراً.

–         (74.8%) يرون في حرية المرأة حقاً مشروعاً، (13.1%) يعتبرون حرية المرأة أجندة غربية، بينما يعتبرها (12.1%) انحلالاً أخلاقياً.

–         (44.3%) يرون بأن دور المرأة في المجتمع مثل دور الرجل بالضبط، (38%) يرون بأن دورها في المنزل فقط، بينما يرى (17.7%) بأن دورها أكبر من دور الرجل.

–         (38%) يرغبون أن تصبح المرأة الليبية مثل المرأة الغربية في قوتها واستقلاليتها، (34.8%) يرون بأن ذلك يتعارض مع الدين والتقاليد، بينما رأى (27.2%) بأن المرأة الليبية أفضل حالاً من المرأة الغربية.

اترك تعليقاً

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك

فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط، ب‘مكانك قراءة سياسة الخصوصية